Обсуждение:Некролог

Материал из Википедии — свободной энциклопедии
Перейти к навигации Перейти к поиску

نيكرولوجيا - النعي[править код]

النعي مقال ينشر في وسائل الإعلام عن وفاة شخص، ويحتوي على سيرة ذاتية مختصرة له وتقييم لعمله. وأحيانًا يتضمن النعي أيضًا إعلانًا عن الوفاة وتفاصيل الجنازة، وفي أحيان أخرى تُنشر هذه التفاصيل على حدة بمجرد معرفة خبر الوفاة ونشر النعي لاحقًا.

أحيانًا يكون لدى الشخصيات الشهيرة نعي مُعد مسبقًا في وسائل الإعلام، ويمكنهم نشره بمجرد معرفة نبأ الوفاة.  مثال على ذلك نعي الممثلة السينمائية إليزابيث تايلور ، التي نُشرت بوفاتها في مارس 2011 في لوس أنجلوس تايمز ، لكنها كتبت قبل 12 عامًا وتم تحديثها من وقت لآخر.  تحتفظ صحيفة نيويورك تايمز بمجموعة من حوالي 1600 نعي على الشخصيات الحية ، وبالتالي فإن النعي الذي نشرته الصحيفة بوفاة إليزابيث تايلور تم توقيعه من قبل الناقد السينمائي للصحيفة ميل جاسوف (آن) ، على الرغم من أنه توفي قبل ست سنوات من تيلور.  تسبب خلل في الموقع الإلكتروني لمحطة راديو فرنسا الدولية (AN) في نوفمبر 2020 في نشر حوالي مائة نعي عن شخصيات حية، بما في ذلك إليزابيث الثانية، ملكة المملكة المتحدة، كلينت ايستوود وبريجيت باردو.
بالإضافة إلى النعي المنشورة في الصحافة العامة ، تنشر المجلات المهنية أيضًا نعيًا عن أعضاء المجتمع المهني الذين وافتهم المنية.  عادة ما تكون هذه الوفيات أكثر شمولاً من نظيراتها الداخلية لعامة الناس ، وتتوسع في المساهمة المهنية للمتوفى. Shadi abo assa (обс.) 01:50, 10 апреля 2022 (UTC)[ответить]